تكثيف التعاون المشترك لمكافحة وباء "كورونا" في الصحف الإماراتية
29 مارس, 2020 9:00 ص
وام
 
 
 
 
سلطت افتتاحيات الإماراتية الضوء على الجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في مكافحة انتشار فيروس كورونا سواء في الداخل من خلال الإجراءات والخطوات والقرارات التي تتخذها على مختلف الصعد لضمان سلامة وصحة المجتمع ..
 
أومن خلال ما تقدمه من مساعدات ودعم للدول الشقيقة والصديقة وتأكيدها على ضرورة تكاتف الإنسانية كافة في هذا الظرف الذي يمر به العالم أجمع حتى يتم تجاوزه.
 
فتحت عنوان " القائد القدوة" .. أكدت صحيفة الاتحاد أن القيادة الرشيدة تقف دائماً في مقدمة المبادرين في أي جهد وطني لتقدم ورفعة مجتمع الإمارات، خاصة في ظل هذه الظروف الحالية في مواجهة فيروس "كورونا" التي تتطلب تكاتفاً مجتمعياً يوازي تحرك القيادة التي تضع صحة الناس على رأس أولوياتها، وينسجم مع جهود سلطات الدولة المختلفة في توفير أرقى الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين والزائرين لوقايتهم من هذا الفيروس.
 
وقالت القائد القدوة، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، خلال افتتاحه مركز الفحص من المركبة للكشف عن فيروس كورونا، يقدم عينة للعاملين الصحيين للفحص، في رسالة للمجتمع بأهمية الوعي لكسب هذه المعركة مع الفيروس من جهة، ومن جهة أخرى يؤكد حرص الدولة على توفير كل التجهيزات والإمكانات اللازمة للعناية بصحتهم وحياتهم.
 
و أشارت إلى أن هذه التسهيلات المقدمة، تؤكد ما يبذله العاملون في المجال الصحي لتحصين المجتمع بمحاصرة الوباء، فمدة إجراء الفحص لا تتعدى خمس دقائق، لكنها كفيلة بالأخذ بالإجراءات الاحترازية كافة، في وقت تبذل فيه دول أخرى جهوداً مضنية في مجال المسح الوبائي، لكن الإمارات لا ترضى إلا أن تكون في الريادة عندما يتعلق الأمر بصحة الإنسان تحديداً.
 
وأكدت "الاتحاد" في ختام افتتاحيتها أن الوعي، التكاتف، الالتزام، مدعومة بالإجراءات الفضلى التي تم اتخاذها، ستعبر بنا جميعاً هذه المرحلة الدقيقة، وكذلك دول العالم التي تنسق الإمارات معها من منطلقاتها الإنسانية، لرفع وتيرة التعاون والتآزر من أجل تمكين البشرية من تجاوز التحدي الأكبر خلال القرن الحالي.
 
من ناحيتها وتحت عنوان " دعوة الإمارات لتكاتف العالم " .. كتبت صحيفة البيان أنه منذ اندلاع أزمة فيروس "كورونا" المستجد /كوفيد 19/ وحتى الآن ودولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لا تكافح الوباء فقط داخلها، بل تتصدر دول العالم في تقديم المساعدات الفعالة للدول الأخرى، وها هي دُعيت للمشاركة في قمة قادة مجموعة العشرين الاستثنائية الافتراضية، لتؤكد أن عقد هذه القمة يعكس استشعار أعضاء مجموعة العشرين لخطورة الموقف، ومسؤولياتهم الدولية خلال هذه الفترة الحرجة على المستوى العالمي، وتؤكد أيضاً أن هناك مجتمعات تحتاج إلى المساعدة والمساندة من الضروري الوقوف إلى جانبها ومد يد العون لها، وأن يتجسد إيماننا بوحدة المصير الإنساني في أقوى صوره، لأن الخطر يستهدف الجميع دون استثناء.
 
وذكرت أن هذا ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أثناء مشاركته في هذه القمة، التي ناقشت سبل تنسيق الجهود العالمية، وتكثيف التعاون المشترك والتضامن لمكافحة جائحة "كورونا"، وهو الأمر الذي أثبتت فيه القيادة الإماراتية مدى إنسانيتها وإحساسها العالي بمعاناة البشرية كلها، وهو ما أكده سموه بقوله: "إن النجاح الاقتصادي والنمو التجاري والصناعات المتقدمة ليس لها معنى إذا فشلنا في حماية الإنسان وصون كرامته وحفظه من فتك الكوارث البيئية والصحية"، وأشار سموه في حديثه إلى أن دولة الإمارات تنسق الجهود في مواجهة انتشار الفيروس مع دول العالم، وتمد يد العون لكل محتاج إلى مساعدة.
 
وخلصت في الختام إلى أن الأزمة أثبتت مدى إنسانية دولة الإمارات في تعاملها مع كل دول وشعوب العالم بلا استثناء، وإيمانها الصادق بروح التضامن والتكاتف العالمي في مواجهة الأزمات، وهو الأمر الذي ثبت بالفعل وليس فقط بالقول.
 
من جانبها وتحت عنوان " درس جديد في الإنسانية " .. قالت صحيفة الخليج كل يوم تقدم دولة الإمارات درساً جديداً في الأخوة الإنسانية، لتقول للعالم إن الإنسانية هي الجامع المشترك للبشرية، وأمامها تسقط كل الصغائر. فالإنسانية هي مفهوم حضاري وأخلاقي يتجاوز الفرد إلى الكل، وتعبر عن الوحدة بين البشر في مواجهة كل ما يهدد وجودها.. مشددة على أن الإنسانية لا تتحقق إلا بالفعل والعمل، وإشعار الآخر، أياً كان، بأنه شريك في هذا الوجود ومن حقه عليك أن تكون إلى جانبه وقت الشدة.
 
فالإنسانية في الفلسفة هي ما يعبر عن الأخلاق، كما أنها أساس فكرة الواجب عند الإنسان.
 
وأضافت أن قيادتنا الرشيدة تأخذ بكل هذه المعاني وتطبقها على أرض الواقع، لذلك هي تتقدم الصفوف في مثل هذه الكارثة التي يواجهها العالم اليوم لتؤكد أصالتها التي جُبلت عليها، وتعطي للعالم أمثولة في الإيثار والمحبة والتعاطف والتسامح والإحسان مع الآخرين، ولا توفر جهداً طالما هو من أجل خير الإنسان أينما كان.
 
وذكرت أن الإمارات أثبتت ، وهي تواجه جائحة كورونا، أنها تضع الجانب الإنساني والأخلاقي أولوية في علاقاتها مع الشقيق والصديق، وتضع جانباً القضايا السياسية الخلافية التي تتضاءل أمام الكارثة التي يواجهها العالم.
 
ولفتت إلى أن الاتصال الهاتفي الذي أجراه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، مع الرئيس السوري بشار الأسد، وتناول مستجدات وتداعيات فيروس كورونا في المنطقة والعالم، وإمكانية مساعدة سوريا الشقيقة بما يضمن التغلب على الوباء وحماية شعبها الشقيق، هو نموذج يحتذى في العلاقات الأخوية بين الأشقاء في أوقات الشدة، حيث "تسمو الدول فوق المسائل السياسية في هذه الظروف الاستثنائية، وتغليب الجانب الإنساني في ظل التحدي المشترك الذي نواجهه جميعاً"، كما أكد ذلك سموه الذي شدد على أن "سوريا البلد العربي الشقيق لن تكون وحدها في هذه الظروف الدقيقة والحرجة".
 
وأضافت بنفس المنطق الإنساني مدت الإمارات يدها لإيران متجاوزة كل الخلافات السياسية، كي تعينها في محنتها الناتجة عن تفشي وباء كورونا، وأرسلت طائرة محملة بالمساعدات الطبية إلى طهران بعد اتصال هاتفي بين سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف.
 
وقالت "الخليج" في الختام إنه كل يوم تكتب الإمارات وقيادتها الرشيدة فصلاً جديداً في كتاب الإنسانية كي يكون درساً للعالم وللأجيال المقبلة كيف تكون العلاقات بين البشر، خصوصاً في أوقات المحن والشدائد، بما يعزز القوة الروحية والأخلاقية التي تشكل علامة فارقة في مسيرة البشرية.
 
من جهتها وتحت عنوان " قيادة عالمية ومجتمع أصيل" .. قالت صحيفة الوطن إنه في الأوقات الصعبة والدقيقة من مسيرة البشرية تأتي المواقف التي تجسد القوة والإنسانية والحرص على المصير المشترك لشعوب العالم، ودولة الإمارات منذ تأسسيها كانت تشع أملاً وتقدم كل ريادة وتفرد أياً كانت الظروف، واليوم في ظل الأوقات الصعبة التي يعيشها العالم أجمع وتعاني فيها مختلف الدول جراء تفشي فيروس "كورونا المستجد"، قدمت الدولة النموذج المشرف عالمياً على الصعد كافة، فعكست أصالة العروبة وشيم الشعور بالآخر وعبرت عن مكانتها كدولة تجيد التعامل مع مختلف التحديات.
 
و أضافت من هنا توالت المواقف العالمية المثمنة لأهمية مواقفها الداعمة وجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، في دعم الجهود الهادفة لمنع تفشي الوباء والحد من تداعياته، ولاشك أن موقف سموه خلال قمة مجموعة الـ20 الافتراضية" قد أكد للعالم أن الإنسان وحفظ كرامته فوق كل اعتبار.
 
وأشارت إلى أن رؤساء دول كثيرة ثمنوا عالياً مواقف الإمارات، واتصالات لا تتوقف بين زعمائها وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بينت ضرورة التنسيق والتعاون الذي تدعو له دائماً أبوظبي في مواجهة جميع التحديات، وعبرت عن أهمية الجهود المباركة التي يحرص عليها سموه كرمز عظيم للإنسانية وقيمها وما تتطلبه من مواقف داعمة.
 
وتابعت كذلك بيّن المجتمع الإماراتي الحس العالي في جميع المحطات الهامة وعبر تاريخه، وهو بذلك يجسد الإدراك العميق للمسؤولية المنوطة به، وخير دليل على ذلك مدى التجاوب التام مع الدعوة للبقاء في المنازل سواء بشكل عام في الفترة الأخيرة أو خاصة خلال عملية التعقيم الوطني التي بدأت مساء الخميس، وكان لافتاً فيها أن المجتمع يعبر عن الالتزام التام والقناعة بأهمية التوجيهات الرسمية والصادرة عن الجهات المختصة ضمن الجهود والإجراءات الاحترازية لتطويق فيروس "كورونا المستجد".
 
وقالت الصحيفة في الختام ..مناظر ستعمر طويلاً في القلوب والعقول تلك التي تناقلتها وسائل الإعلام حول العالم لمدن الوطن وكيف يعبر الجميع خلال البقاء في المنازل عن تفاعلهم التام مع الفرق الطبية المختصة المرابطة على الصفوف الأولى في مواجهة الفيروس، سواء بالتصفيق أو توجيه التحية والشكر لهم، كذلك ترديد النشيد الوطني الإماراتي من شرفات المنازل في تجسيد عميق الدلالة من قبل كل من يقيم على أرض الدولة المباركة تعبيراً عن الوفاء والمحبة والاعتزاز بشرف العيش والعمل على أرض دولة الإمارات.
اضف تعليقك
كلمات دلالية
بث مباشر
شاهد الآن البث المباشر
لقنوات النيل المتخصصة
مواقيت الصلاة (القاهرة)
26 مايو
الفجر
الظهر
العصر
المغرب
العشاء
03:13
11:52
15:28
18:48
20:19
مواد ارشيفيه
  • سيناء 2018 العملية الشامله
  • مصر تحارب الاهارب
  • اغاني وطنية
  • 40 سنة على نصر أكتوبر
الآن
التالي
لاحقا

برامجنا
  • نجم اليوم
  • رياضة Online
  • ابطال التحدى
  • اهداف الاسبوع مع الثعلب
  • صباح الرياضة
  • النشرة الرياضية
  • فلاش (النشرة الفنية)
  • نهارك سعيد
  • لايف كلينك
  • ليالى لايف
  • صفحة جديدة
  • ستديو دراما
  • من كل بلد اكلة
  • الكره الافريقيه
  • ازاى ناكل صح
  • شركاء فى الكون
  • بالقانون
  • الشاعر
  • أكلة شهية (شيف ونص)
  • وجها لوجه
  • حفل افتتاح قناة السويس الجديدة
  • برومو حفل نايل دراما لتكريم المع نجوم الدراما العربية
  • الفريق أول صدقي صبحي ينيب وفدا من كبار القادة لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى السادسة والستين لثورة يوليو
  • مناقشه الإعتماد الدولي للمعمل المصري للكشف عن المنشطات بالمركز الطبي العالمي
  • قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة
  • قبول دفعة جديدة من المتطوعين للإنضمام لصفوف القوات المسلحة
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1440
  • البحرية المصرية والباكستانية تنفذان تدريب بحرى عابر بنطاق البحر الأبيض المتوسط
  • promo
أخترنا لك
ترحيب إعادة تشغيل رحلات الطيران في أوروبا
حالة الجو في مصر
الثلاثاء
26 مايو 2020
استطلاع الرأي

أهم ملف نجح الرئيس في مواجهته







جميع الحقوق محفوظة شبكة تلفيزيون النيل © 2014
Powered By: OnlineHorizons.net