بيع 285 ألف تذكرة فى افتتاح معرض "توت عنخ آمون" بلندن
02 نوفمبر, 2019 14:02 م

 

أ ش أ

 

أعلنت وزارة الآثار عن بيع 285 ألف تذكرة قبل الافتتاح الرسمي لمعرض"توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون الذهبي" في محطته الثالثة بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك طبقًا للإحصائيات التي أجرتها الشركة المنظمة، وهو رقم يفوق عدد التذاكر التي تم بيعها قبل الافتتاح الرسمي للمعرض في محطته الثانية بباريس، والذي حقق أكثر من 1.4 مليون زائر.
 
 
وذكرت الوزارة، فى بيان أصدرته اليوم السبت، أنه شهد افتتاح المعرض رسميًا مساء أمس، السفير طارق عادل سفير مصر في لندن، وعالم الآثار الدكتور زاهي حواس، وألف شخص من نجوم المجتمع الإنجليزى منهم فيونا كانرفون الحفيدة الثامنة للورد كارنرفون، الذي كان يمول حفائر بعثة هيوارد كارتر، التي اكتشفت مقبرة الملك توت عنخ آمون.
 
 
كما شهد الافتتاح حضور كوكبة من الشخصيات العامة وأثرياء ونجوم المجتمع البريطاني، من بينهم عضو مجلس النواب البريطاني فيليب حمود، ورجل الأعمال الإنجليزي المشهور فرانسيس وروبورت جيفين بوول، والمذيع والصحفي المشهور هيو إدوارد، والمنتجة التليفزيونية سالي ودوورك، والموسيقار البريطاني المعروف نيك روديس، ولاعبة التنس الشهيرة هيثر واستون، والممثلة بينالوبي ويلتون، وغيرهم من السفراء المعتمدين وعلماء المصريات وممثلي العديد من شركات السياحة والسفر.
 
 
ويضم المعرض 150 قطعة أثرية من مقتنيات الملك الشاب، من بينها عدد من تماثيل الأوشابتي المذهب والصناديق الخشبية والأواني الكانوبية وتمثال "الكا" الخشبي المذهب وأوانٍ من الألباستر، وجاءت مقتنيات الملك الشاب ضيفًا على العاصمة البريطانية مرتين، أولاهما كانت عام 1972 حيث اجتذب المعرض أكثر من 1.7 مليون زائر، والمرة الثانية كانت عام 2007.
 
 
اضف تعليقك
كلمات دلالية
بث مباشر
شاهد الآن البث المباشر
لقنوات النيل المتخصصة
مواقيت الصلاة (القاهرة)
20 يناير
الفجر
الظهر
العصر
المغرب
العشاء
05:20
12:05
15:00
17:21
18:42
مواد ارشيفيه
  • سيناء 2018 العملية الشامله
  • مصر تحارب الاهارب
  • اغاني وطنية
  • 40 سنة على نصر أكتوبر
الآن
التالي
لاحقا

برامجنا
أخترنا لك
حالة الجو في مصر
الاثنين
20 يناير 2020
استطلاع الرأي

ما هى افضل تغطية للاخبار فى قناة المعلومات ؟





جميع الحقوق محفوظة شبكة تلفيزيون النيل © 2014
Powered By: OnlineHorizons.net