تواصل عمليات التصويت فى الانتخابات الرئاسية بجميع المحافظات
26 مارس, 2018 15:20 م

 

أ ش  أ

 

تتواصل عمليات التصويت فى اليوم الأول للانتخابات الرئاسية بمختلف محافظات الجمهورية و التى تجرى تجرى تحت إشراف قضائي كامل، وتستمر على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.
 
 
ويخوض غمار المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.
 
 
و كانت عمليات التصويت قد بدأت فى التاسعة من صباح اليوم الاثنين .. حيث فتحت اللجان أبوابها لاستقبال الناخبين وسط تواجد أمنى مكثف من جانب القوات المسلحة وبالتنسيق مع قوات الشرطة لتأمين اللجان الانتخابية.
 
 
ففى محافظة القليوبية، شهدت اللجان الانتخابية توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم منذ الصباح الباكر، فيما انتشرت القوات المسلحة وبالتنسيق مع قوات الشرطة في كافة لجان ومقار الانتخابات على مستوى المحافظة لتأمين الناخبين واللجان والقضاة والمشرفين على عملية التصويت لضمان قيام كل منهم دوره في سهولة ويسر.
 
 
وترأس اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية غرفة العمليات الرئيسية للانتخابات الرئاسية بالمحافظة بديوان عام المحافظة، والتي تضم ممثلي الجيش والشرطة وكافة الأجهزة الأمنية والمديريات والمجلس القومي للمرأة وعدة مؤسسات أخري.
 
 
وشدد المحافظ على المتابعة الفورية للعملية الانتخابية لحظة بلحظة.. مؤكدا أنه تم رفع حالة الطواريء بالمحافظة بدءا من اليوم وحتي نهاية العملية الانتخابية، منوها بأن غرفة العمليات الرئيسية ستعمل علي مدار الـ24 ساعة وستكون متصلة بغرف العمليات الفرعية بالأحياء وكافة المديريات التي ستعمل علي مدار اليوم أيضا.
 
وأوضح أنه تم تجهيز المقار، وعددها 546 مقرا انتخابيا، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، فضلا عن مراجعة أعمال الكهرباء والإنارة وتوفير مصادر بديلة وتوفير أماكن جلوس لكبار السن وذوي الإعاقة ومبردات مياه ومظلات بالمراكز الانتخابية لتوفير الراحة الكاملة للناخبين أثناء عمليات التصويت.
 
كما أكد المحافظ أهمية المشاركة الإيجابية من المواطنين في الانتخابات وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين في اختيار رئيسهم واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.
 
وفي محافظة بورسعيد، فتحت اللجان الانتخابية أبوابها لاستقبال الناخبين وسط تواجد أمني مكثف لتأمين العملية الانتخابية.. وأكد المحافظ اللواء عادل الغضبان أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمحافظة اعتبارا من اليوم وحتي نهاية الانتخابات.
وأوضح أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة برئاسته ستعمل على مدار الـ24 ساعة، وستكون متصلة بغرف العمليات الفرعية بالأحياء وكافة المديريات التي ستعمل على مدار اليوم.
 
وبمحافظة البحر الأحمر، ترأس اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر غرفة العمليات الخاصة بمتابعة الانتخابات الرئاسية.. وقال – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – “إن غرفة العمليات بالديوان العام تقوم بمتابعة جميع المدن، حيث يتم نقل الأحداث من خلال كاميرات البوابة الإلكترونية للمحافظة لتسهيل مهمة الناخبين ليتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم وتوفير سيارات لنقل الناخبين من المناطق والتجمعات البعيدة”.
 
وتضم محافظة البحر الأحمر 110 لجان، تستقبل 336 ألفا و954 ناخبا، من بينهم 297 ألفا و222 ناخبا من أهالي المحافظة، و57 ألفا و732 ناخبا من الذين سجلوا أسماءهم في لجان الوافدين.
 
وفي محافظة المنيا، أكد عصام البديوي محافظ المنيا رفع درجة الاستعداد القصوى بكل أحياء ومراكز ومدن المحافظة.. مشيرا إلي إلغاء الأجازات للمسئولين كل في نطاقه والتواجد على مدار الساعة لحل أي معوقات والمتابعة المستمرة والتنسيق الدائم من خلال غرفة عمليات المحافظة مع الجهات الأمنية لتوفير الراحة الكاملة للناخبين أثناء عمليات التصويت.
 
ويبلغ إجمالي عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت داخل نطاق محافظة المنيا 3 ملايين و227 ألفا و180 مواطنا، مقسمين على 13 لجنة عامة بإجمالي 586 مركزا انتخابيا، وبإجمالي لجان فرعية 715 لجنة انتخابية.
 
في محافظة المنوفية، بدأت الانتخابات الرئاسية في 522 مقرا انتخابيا، تضم 596 لجنة فرعية بقري ومدن المحافظة.
 
وصرح السكرتير العام للمحافظة الدكتور أيمن مختار بأنه تم تجهيز 12 مركزا انتخابيا، وتدعيم 522 مقرا انتخابيا، يضم 596 لجنة فرعية بكافة الإمكانيات اللازمة لاستقبال نحو مليونين و529 ألفا و254 ناخبا وناخبة للإدلاء بأصواتهم.
 
ودعا جموع المواطنين إلي النزول بكثافة في الانتخابات وممارسة الحقوق الدستورية حتي نبعث برسالة للعالم أجمع أننا جميعا علي قلب رجل واحد، مؤكدا أن هناك تواجدا أمنيا مكثفا بمحيط اللجان الانتخابية لتأمينها والعبور بالعملية الانتخابية لبر الأمان والتصدي بكل حسم لأية محاولات تحاول تعكير صفو الانتخابات.
 
وبمحافظة السويس، قال المحافظ اللواء أحمد محمد حامد، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، “إن غرف العمليات تأكدت من وصول جميع القضاة المشرفين على الانتخابات في جميع المقار واللجان الانتخابية”.. مشيرا إلي قيام قوات التأمين المشتركة من الجيش الثالث الميداني ومديرية أمن السويس بتأمين لجان الانتخابات والشوارع المؤدية إليها.
 
وفي شمال سيناء، قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء “إنه القوات المسلحة والشرطة تؤمنان اللجان من الخارج، وهناك غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير العملية الانتخابية وتلقى أى شكاوى من قبل المواطنين ومتابعة جميع اللجان العامة والفرعية وحل أى مشكلة فى الحال”.
 
وأوضح أن إجمالي عدد لجان الانتخابات الرئاسية في شمال سيناء يبلغ 11 لجنة عامة، و49 مركزا انتخابيا، يضم 61 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، كما يبلغ عدد الأشخاص ممن لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية 250 ألفا و605 أصوات موزعة علي مختلف اللجان الانتخابية.
 
أما في محافظة الدقهلية، فأكد المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي متابعته لسير العملية الانتخابية من غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.. مشيرا إلي أنه كلف رؤساء المراكز والمدن بمراجعة سيارات الإسعاف والإطفاء والاطمئنان على جاهزيتها في نقاط التمركزات الخاصة بها لمواجهة أي طارئ.
 
وشدد علي رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة والتأكيد على المسئولين التواجد كل في نطاقه علي مدار الساعة والتنسيق مع الأجهزة الأمنية لمتابعة التأمين التام للعملية الانتخابية حتى الانتهاء منها وإعلان النتيجة.
 
وأوضح المحافظ أن اللجان العامة بلغت 23 لجنة على مستوى المحافظة، واللجان الفرعية 983 لجنة تتواجد في 792 مقرا ومركزا انتخابيا، لافتا إلي أن عدد من لهم حق التصويت في المحافظة بلغ 4 ملايين و95 ألفا و720 صوتا انتخابيا.
 
وفي محافظة البحيرة، تم فتح اللجان الانتخابية تحت إشراف قضائي مع تواجد حراسة أمنية مشددة من جانب القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة.
 
ويبلغ عدد الناخبين بمحافظة البحيرة 3 ملايين و736 ألفا و553 ناخبا وناخبة لهم حق التصويت سيدلون بأصواتهم أمام 885 لجنة انتخابية موزعة علي 717 مركزا انتخابيا، بالإضافة إلي وجود 18 لجنة عامة بدائرة المحافظة.
 
وفي محافظة بني سويف، فتحت اللجان الانتخابية أبوابها وسط تواجد أمني مكثف لتأمين سير العملية الانتخابية بشكل طبيعي ودون أي معوقات سواء داخل أو خارج اللجان.
 
ويبلغ عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت بنطاق محافظة بنى سويف مليونا و741 ألفا و507 مواطنين، وذلك في 514 لجنة فرعية تشرف عليها 9 لجان عامة و482 مركزا انتخابيا.
 
وبمحافظة مرسى مطروح، شهدت اللجان إقبالا متزايدا من الناخبين حيث ظهرت الطوابير أمام اللجان.. فيما تجرى العملية الانتخابية وسط إجراءات أمنية مكثفة، كما تم توفير مقاعد متحركة أمام اللجان لمساعدة كبار السن والمعاقين للوصول إلى داخل لجانهم للتصويت في يسر.
 
ويبلغ عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت علي مستوى المحافظة 272 ألفا و397 ناخبا، وذلك عقب تنقية الكشوف الانتخابية بمعرفة الهيئة الوطنية للانتخابات، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 145 مركزا، وعدد المقرات 145 مقرا، فيما بلغ عدد اللجان الفرعية 149 لجنة على مستوى المحافظة.
 
وفي محافظة الإسماعيلية، انتظمت العملية الانتخابية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وسط إقبال من المواطنين مع بدء فتح لجان الانتخاب.
 
ويبلغ عدد اللجان الانتخابية بالمحافظة 222 لجنة انتخابية، ويبلغ عدد الناخبين 832 ألفا و799 ناخبا وناخبة من إجمالي عدد السكان البالغ عددهم مليون و300 ألف مواطن.
 
وفي قنا، أكد مساعد وزير الداخلية لأمن قنا اللواء علاء محمود العياط تأمين كافة مراكز ومقرات الاقتراع واللجان العامة للانتخابات الرئاسية من خلال خطة محكمة بالتنسيق بين القوات المسلحة والشرطة بكافة المراكز علي مستوي المحافظة.
 
وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر مديرية الأمن لتلقي أي بلاغات متصلة بغرف العمليات الفرعية بمختلف مراكز الشرطة علي مستوي المحافظة، مشددا علي أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي شخص يحاول تعكير صفو الانتخابات.
 
ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية بقنا مليونا و875 ألفا و16 ناخبا وناخبة.. فيما وصلت كافة أوراق الاقتراع لـ359 مركزا انتخابيا و434 مقرا.
 
وبمحافظة دمياط، تشهد لجان الانتخابات إقبالا كبيرا من السيدات، وذلك بالمعهد الأزهرى بدمياط ومدرسة اللوزى الثانوية، كما شهدت لجان كفر البطيخ وكفر سعد وعمر بن عبد العزيز وأبو بكر الصديق بدمياط الجديدة زحاما كبيرا منذ الساعات الأولى، وشهدت أيضا لجان القرى بمركز فارسكور إقبالا كبيرا من السيدات والفتيات.
 
وفي أسوان، احتشد العشرات من المواطنين أمام لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم، وذلك أمام 249 لجنة فرعية و8 لجان عامة.. فيما يبلغ عدد المقيدين فى الجداول الانتخابية 974 ألفا و972 ناخبا وناخبة.
 
وقال المستشار جمال سالم رئيس محكمة أسوان الإبتدائية “إن عدد القضاء المشرفين على اللجان الانتخابية بلغ 249 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية يشرفون على 249 لجنة فرعية، بالإضافة إلى 39 قاضيا في 5 لجان عامة، و7 قضاة بلجنة المتابعة وغرفة العمليات بمحكمة أسوان الإبتدائية”.
 
وأضاف أن عدد الموظفين المنتدبين من الجهات الحكومية والمكلفين أيضا بالإشراف على اللجان الإنتخابية يصل إلي 1400 موظف.
 
وفى محافظة أسيوط، قال المحافظ المهندس ياسر الدسوقي، خلال متابعته للعملية الانتخابية بغرفة العمليات الرئيسية، “إن جميع اللجان الانتخابية فتحت أبوابها في الساعة التاسعة تماما بحضور رؤساء اللجان من القضاة والمشرفين على اللجان وسط تواجد أمني من قوات الجيش والشرطة لتأمين اللجان وعمليات التصويت.. منوها بأنه لم تحدث أى مشكلات من شأنها عرقلة العملية الإنتخابية، التي تسير بهدوء”.
 
وشدد علي جاهزية الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والاستعداد بخطط متعددة لمواجهة أي طارئ، مشيرا إلى متابعته المستمرة لكافة لجان المحافظة بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة والمجهزة بكافة أجهزة الاتصال اللازم، والتي تم تشكيلها لمتابعة الانتخابات حتى إغلاق الصناديق وفرز الأصوات بمراكز المحافظة فى نهاية اليوم الثالث لعمليات التصويت.. وحث جموع المواطنين علي الإدلاء بأصواتهم.
 
ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في أسيوط مليونين و563 ألفا و259 ناخبا يشرف عليها 750 قاضيا من أعضاء مختلف الهيئات القضائية للإشراف علي العملية الانتخابية، التي تجري في 15 لجنة عامة متمثلة فى 497 مركزا انتخابيا يمثلون 599 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزا إداريا وحي، بالإضافة إلى ندب 4193 من موظفي المحاكم والنيابات وهيئات ومديريات الخدمات بالمحافظة لمساعدة القضاة المشرفين على تلك اللجان.
 
وفي الوادي الجديد، انطلقت الانتخابات الرئاسية وسط أجواء من الفرحة والمشاركة الكبيرة للمواطنين الذين حرصوا على التواجد خارج اللجان قبل بدء عملية الاقتراع.
 
وشهدت اللجان الانتخابية إقبالا متزايدا منذ اللحظات الأولي لانطلاق العملية الانتخابية، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة من رجال الجيش والشرطة التي انتشرت في محيط اللجان لتأمين الناخبين خلال الانتخابات الرئاسية، التى يشرف عليها بالمحافظة 86 قاضيا.
 
ويبلغ عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت بالوادى الجديد 167 ألفا و8 ناخبين، موزعين في 60 مركزا انتخابيا، و61 مقرا انتخابيا.
 
وبمحافظة الغربية، شهدت العديد من اللجان إقبالا كبيرا من الناخبين منذ فتحت أبوابها للمواطنين للإدلاء بأصواتهم خلال اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، والتي تستمر ثلاثة أيام.
 
وصرح محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر بأن هناك مشاركة واسعة في الانتخابات الرئاسية من جميع الفئات العمرية، لافتا إلي أنه حتي الآن لم يتم تسجيل أي شكاوى أو مخالفات في سير العملية الانتخابية.
 
وأكد أنه يتابع سير العملية الانتخابية منذ فتحت مراكز الاقتراع أبوابها صباح اليوم، مشددا علي أن العملية الانتخابية مؤمنة بشكل كامل، مضيفا أن الشعب المصري وطني للغاية، وحين يشعر بأن بلده مستهدفة داخليا وخارجيا سينزل للمشاركة في الانتخابات من أجل بناء مصر.
 
ومن جانبه، صرح اللواء طلعت منصور رئيس غرفة عمليات الانتخابية الرئاسية بالغربية بأن جميع اللجان على مستوى المحافظة تم فتحها ولم تتأخر أي لجنة، حيث فتحت في الميعاد المقرر في التاسعة صباحا.. موضحا أن عدد اللجان العامة يبلغ 14 لجنة عامة و701 مركز انتخابي و786 لجنة فرعية، فيما يبلغ عدد المواطنين ممن لهم حق التصويت 3 ملايين و224 ألفا و446 ناخبا وناخبة.رسة القناة الابتدائية إن العملية الانتخابية تسير بشكل منتظم بكافة أقسام المحافظة ولم يحدث ما يعكر صفو هذا الاحتفال الرائع الذي يؤكد وعي المواطن وقوة انتمائه لوطنه ويرسل رسالة للعالم تتضمن التأكيد على قوة واستقرار الدولة المصرية.
 

 

اضف تعليقك
كلمات دلالية
بث مباشر
شاهد الآن البث المباشر
لقنوات النيل المتخصصة
مواقيت الصلاة (القاهرة)
06 مايو
الفجر
الظهر
العصر
المغرب
العشاء
04:31
12:51
16:28
19:36
21:01
مواد ارشيفيه
  • سيناء 2018 العملية الشامله
  • مصر تحارب الاهارب
  • اغاني وطنية
  • 40 سنة على نصر أكتوبر
برامجنا
  • نجم اليوم
  • رياضة Online
  • ابطال التحدى
  • اهداف الاسبوع مع الثعلب
  • صباح الرياضة
  • النشرة الرياضية
  • فلاش (النشرة الفنية)
  • نهارك سعيد
  • لايف كلينك
  • ليالى لايف
  • صفحة جديدة
  • ستديو دراما
  • من كل بلد اكلة
  • الكره الافريقيه
  • ازاى ناكل صح
  • شركاء فى الكون
  • بالقانون
  • الشاعر
  • مطبخ لايف
  • وجها لوجه
  • حفل افتتاح قناة السويس الجديدة
  • برومو حفل نايل دراما لتكريم المع نجوم الدراما العربية
  • الفريق أول صدقي صبحي ينيب وفدا من كبار القادة لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى السادسة والستين لثورة يوليو
  • مناقشه الإعتماد الدولي للمعمل المصري للكشف عن المنشطات بالمركز الطبي العالمي
  • قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة
  • قبول دفعة جديدة من المتطوعين للإنضمام لصفوف القوات المسلحة
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1440
  • البحرية المصرية والباكستانية تنفذان تدريب بحرى عابر بنطاق البحر الأبيض المتوسط
  • promo
  • COVID
أخترنا لك
صحف مصرية: ختام التدريب الجوي المصري السوداني "نسور النيل-2"
استطلاع الرأي

أهم ملف نجح الرئيس في مواجهته

جميع الحقوق محفوظة شبكة تلفيزيون النيل © 2014
Powered By: OnlineHorizons.net